
تلخص هذه المحاضرات مجموعة المحطات الرئيسية التي يتمحور حولها موضوع تعليمية الفلسفة باعتياره الممهد الأساسي الذي يحدد طريقة التعليمة بناءعلى أطر وأسس تمكن المعلم من إيصال المعرفة وكيفية التعامل مع المتعلم انطلاقا مما تمليه عليه شروط التعليمية كما ترتكز محاضرات هذا المقياس "تعليمية الفلسة" على ضبط المفاهيم التي لها صلة بالموضوع والمتثلة في التعليمية والديداكتيك الذي يترتب من وراء التفاعل بين الثلاثي الأساسي الذي تتشكل من وراءه عملية التعليمية ، فلا تقوم العملية إلا بتوفر المعلم والمتعلم والمادة العلمية ، كما تناولنا في هذه المحاضرات أحد النماذج الفرنسية للتعليمية التي ظهرت خلال القرن العشرين لنوضح التطور الكرونولوجي لمفهوم التعليمية في الفلسفة ، وهذه الأخيرة هي لب الموضوع الذي أردنا توضيحه وشرحه جملة وتفصيلا، لأن الفلسفة خاصة في الفترة الراهنة بحاجة إلى ضبط في المنهجية وفي طريقة تعلمها في ظل سيولة المناهج وتعددها حتى تتضح لنا الطريق السليم لكيفية تدريس مادة الفلسفة، وحتى يتسنى لطالب الفلسفة التفاعل مع المواضيع الفلسفية بحكمة وتبصر مع مراعات الأليات الحديثة التي وفرتها له مادة التعليمية.
- Teacher: $a->firstname $a->lastname