إن تعقد الحياة الاقتصادية و كثرة الخدمات و تعدد حاجات المجتمع من جهة و اشتداد المنافسة و ضعف الضابط الأخلاقي في النشاطات التسويقية أدى إلى ظهور العديد من التجاوزات و الممارسات اللاأخلاقية كالخداع و الإعلانات المضللة و غيرها مما أثر على المؤسسة و على الأفراد و المجتمع ككل . و قد اتجهت المؤسسات اليوم في اعتماد الأخلاقيات و الحرص على تطبيقها في كل معاملاتها .
تؤثر أخلاقيات التسويق بشكل مباشر على ثقة الزبائن بمقدمي الخدمات أو الشركات المصنعة بالإضافة إلى خلق صورة إيجابية لأنفسهم .كما أنها تساهم بشكل أو بآخر في تنمية الأعمال والحفاظ على الزبائن الحاليين وإتاحة الفرصة لجذب انتباه الزبائن المحتملين أو المستهدفين، وتُعتبر أخلاقيات التسويق إحدى أكثر الطرق فعاليةً .لتطوير وتحسين استراتيجيّات التسويق الخاصة بالشركات، حيث تتمثل في عددٍ من المبادئ الأساسية، والتي سندرسها في محاور متعددة .
تؤثر أخلاقيات التسويق بشكل مباشر على ثقة الزبائن بمقدمي الخدمات أو الشركات المصنعة بالإضافة إلى خلق صورة إيجابية لأنفسهم .كما أنها تساهم بشكل أو بآخر في تنمية الأعمال والحفاظ على الزبائن الحاليين وإتاحة الفرصة لجذب انتباه الزبائن المحتملين أو المستهدفين، وتُعتبر أخلاقيات التسويق إحدى أكثر الطرق فعاليةً .لتطوير وتحسين استراتيجيّات التسويق الخاصة بالشركات، حيث تتمثل في عددٍ من المبادئ الأساسية، والتي سندرسها في محاور متعددة .
- Teacher: Benali Somia Benali Somia